الصفحة الرئيسية    عن الشركة     اتصل بنا    ENGLISH

      

 

- عودة الى لائحة الخدمات -

 

إدارة المعرفة:

 

في  جو إقتصادنا اليوم، حيث أن الشيء المؤكد الوحيد هو أنه لا شيء مؤكد، فان المصدر المتصاعد للميزة التنافسية بين المؤسسات هو رأسمالهم المعرفي. المعرفة تستند على الإستعمالِ الناجح لشيئين: الموارد البشرية والمعلومات وإندماج كل ذلك مع تقنية المعلومات الملائمة، وهذا الأمريؤسس للابداع في دورات حياة المنتَجِ في المؤسسات. هذه الظاهرة الجديدة لزيادة دور الرأسمالِ المعرفي في إستراتيجيات المؤسسات هي قاعدة أساسية في سوق اليوم.

 

تتطلب بيئة العمل الحديثة بصيرة وأداءً متفوقاً وإبداعاً وتكيفاً بدلاً من التأكيد التقليدي على الاستفادة القصوى من الموارد. إنّ التخطيط الفعّال والكامل لإدارةِ المعرفة هي من الأمورالحاسمة في الشركات الحديثة. وتعتبرالركائز الأربعة لإعادة هندسة المؤسسات والتي هي: القيادةَ والمنظمّة والتقنيّة والثقافة المعتمدّة والمدعومة من قبل الإدارة  دافعاً عملياًِ لأسباب النجاحِ الأساسية لتطبيقِ إدارة المعرفة.

 

تساعدُ  IMC عملائها  في تقوية إدارة معرفيّة لمؤسساتها من خلال:

  • إدارة عملية التحول بين الأنظمة القديمة والحديثة

  • مساعدة قيادة المؤسسة على تطوير الأعمال وإستراتيجياته، وترتيب إدارةَ المعرفةِ جنباً إلى جنب مع وسائل العمل التخطيطّية/ التكتيكيّة لتصل بالمؤسسة إلى التعامل الأمثل مع إدارةِ المعرفة، والتركيز على دعمِ البناء التنفيذيِ روّاد إدارةِ المعرفة.

  • تكامل العمليات مع إطار إدارة المعرفة وإستراتيجيات المؤسسة المتضمنة لكل القياسات والأهداف اللازمة.

  • تقييم سليم  وتعريف، وتمييزونشرالبرامج والأدوات الآلية لإدارة المعرفة بما يتوافق مع إحتياجات المؤسسةَ.

  • إيجاد سلوك جماعي يدعم إستراتيجية إدارة المعرفة بعد تأسيس هذه الاستراتيجية.

Integrated Management Consulting 2005 - Designed & Powered by Cunning Development